كيفية الحصول على اشتراكات ومشاهدات خيالية على قناتك في اليوتيوب

بسم الله الرحمن الرحيم.
العديد منا يملؤهم الحماس بعد رفعهم لمقطع فيديو على قناتهم و ظهور علامة مستثمر بجانبة , و لكن سرعان ما تتحول هذه المشاعر إلى احباط بسبب قلة المشاهدات , فالمقطع الذي تعبت في صنعه و إعداده لا يجلب لك و لو ربع ما انفقت عليه من وقت و مال , و نتيجة هذه المعضلة قررت أن اقدم لكم يد العون بطرق ستفيدكم بلا شك في زيادة المشاهدات لمقاطع الفيديو الخاصة بكم , هناك آلاف الطرق لجلب الزوار بطريقة شعرية سنتطرق إليها بالتدريج في مقالات أخرى.

1- عنون مقطع الفيديو
 عند رفع أي مقطع فيديو على اليوتيوب يجب عليك كتابة عنوان مناسب للفديو, العنوان هو المركز المهم الذي يجب عليك الاهتمام به لأنه يمثل واجهة مقطع الفيديو , فإذا ما أردت أن يشاهد الناس مقاطعك يجب أن تختار عنوان مناسبا يتلائم مع محتوى الفديو.
 نفرض مثلا أن مقطع الفيديو الذي رفعته يتحدث عن طريقة انشاء مدونة على بلوجر , إذ سيتوجب عليك كتابة أكبر قدر من الكلمات الدلالية في العنوان و التي ستدل بشكل واضح على محتوى مقطع الفيديو , الآن ضع نفسك مكان مشاهد اليوتيوب , ما هي العبارات الذي ستكتبها في مكان البحث للوصول إلى مقطع فيديو يساعدك على انشاء مدونة على بلوجر , بالتأكيد ستكون “كيف أنشأ مدونة على بلوجر” أو “انشاء مدونة على بلوجر” , ما عليك اذن إلا تغيير بعض الحروف و أماكن الكلمات و النتيجة ستكون , “انشاء مدونة على بلوجر باسهل الطرق” , و هكذا يا صديقي ستحصل على عنوان فيديو يتناسب مع ما سيبحث عنه زوار اليوتيوب.
2-وصف الفيديو
 للأسف هناك الكثير من الناس يتركون مكان الوصف فارغا معتقدين أن العنوان كفيل بتوضيح محتوى الفيديو , و هذا خطأ كبير ! الوصف هو المكان الذي تستطيع فيه كتابة جميع الكلمات المفتاحية المتاحة و صياغتها في جمل مفيدة . و إليك حقيقة يجب أن تعرفها جيدا, جوجل تملك شركة اليوتيوب , إذن كل حرف ستكتبة في الوصف ستقوم محركات جوجل الصغيرة بأرشفته و جدولته في سجلاتها , حقيقة أخرى , المحركات لن تشاهد الفيديو الخاص بك حتى و إن كان جيدا فهي لن تظهره في أولى نتائج البحث وفقا لذلك , بل إن الكلمات المناسبة و الجمل التي ستضعها في وصف الفيديو  وفقا لما سيكتبة الزائر في مكان البحث هو ما سيجعل مقطع الفيديو الخاص بك يتصدر نتائج بحث يوتيوب و كذلك بحث جوجل . لدى لا تترك الوصف فارغا أبدا فمن هنا يا صديقي ستتدفق مشاهدات واشتراكات كثيرة.
أتمنى أن تكونوا قد استفدتم من المنشور , لأي استفسارات أو نصائح أو تساؤلات تريدون مشاركتها مع الآخرين مكان التعليقات ستجدونه في الأسفل.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-