تعلم برنامج الاكسيل من الصفر حتى الاحتراف



بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين متابعين الكرام.
 في درس اليوم انشاء الله سنتطرق الى كيفية تعلم برنامج الاكسيل من البداية الى الاحتراف اذن فبلا شك هذا الدرس سيكون فرصة ثمينة للمبتدئين في مجال المعلوميات ويودون اكتساب معرفة في برنامج الاكسيل.
 فكما نعلم جميعا ان الحياة اليومية في زمننا هذا تعتمد اساسا على الكمبيوتر والانترنت يعني لا مفر لنا اذن من تعلم اساسيات المعلوميات. ومن بين البرامج التي يجب ادراكها وتتقينها بشكل جيد هي برامج المكروسوفت بما فيها الاكسل والوورد والبوربوينت هذه البرامج احبابي يجب عليك تعلمها لانها ستساعدك كثيرا في مجالك العلمي والعملي وكذلك الشخصي.
 وفي درسنا لهذا اليوم متابعينا الكرام سنسلط الضوء على برنامج الاكسل حيث سنبدا معكم في تعلم هذا البرنامج الرائع من الصفر حتى الاحتراف حيث في البداية سنشرح لكم اهم الادوات الموجودة في البرنامج كما سنتعرف على الادوات المستعملة بشكل كبير وسنحاول شرح كل اداة على حدى وبالتفصيل الدقيق والممل. 
اذ من بين الامورالتي سنتطرق اليها هي معرفة بعض المصطلحات المستعملة في البرنامج وكذلك كيفية ادراج الجدول في برنامج الاكسيل مع كيفية تنسيق الكتابة داخل الجدول عن طريق تكبيير وتوسيط وكذلك تغيير لون الكتابة كما سنتطرق ايضا الى كيفية ادماج بين الخلايا في الاكسيل وكيفية تغيير لون الخلية وكذلك كيفية التحكم في حجم الخلية. 
ومن بين الامور المهمة والاساسية في برنامج الاكسيل هي ميزة الدوال والتي تعتبر القلب النابظ لبرنامج الاكسيل اذا لكي تكون محترف في الاكسيل يجب عليك ضبط الدوال اوبالاحرى ضبط الدوال الاساسية لان هذه الاخيرة ستساعدك كثيرا في عملك حيث العمل الذي ستقوم به في ظرف شهر او شهرين يدويا يمكن ان تنجزه في اقل من دقيقتين اذا كنت تعرف استعمال احد الدوال المناسبة لذلك العمل.
 ولكي نساعدك على تعلم برنامج الاكسيل من البداية الى الاحتراف سنعتبرك انك لم تعرف اصلا ماهو الاكسيل وسنبدأ معك بالخشيبات حتى تاخد المبادئ الاساسية للبرنامج ومن تم سنتدرج معك حتى تكتسب معنا بالتوازي كل الامور التي سنقوم بشرحها.
 ولتعلم برنامج الاكسيل بشكل جيد يجب عليك فتح البرنامج ومتابعة هذا الفيديو ثم تقوم بتطبيق جميع الشروحات واحدة تلوى الاخرى يعني عندما نقوم مثلا بشرح كيفية انشاء الجدول على الاكسيل تقوم باقاف الفيديو وتطبيق ما قمنا بشرحه في جهاز حاسوبك ثم تعود لمواصلة الفديو حتى تكتمل الفكرة الثانية وتقوم بنفس الشيء.... ولكي يستفيد الجميع من دورة تعلم الاكسيل سنقوم بالشرح على نسخة الاكسيل 2007 والتي تعتبر نسخة قديمة بعض الشيء ولكن اذا اتقنت هذه النسخة فكن على يقين انك ستتقن النسخ الاخرى بما فيها : excel 2010 excel 2013 excel 2016 excel 2019.
والان متابعينا الاعزاء اترككم مع الشرح التطبيقي مع هذا الفيديو التفصيلي.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-