الربح من الانترنت بدون رأسمال.

الربح من الانترنت

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته متابعينا الكرام في موضوع اليوم انشاء الله سنتعرف على اهم المجالات المشهورة وذات مصداقية للعمل على الانترنت 
بدون ان تمتلك راسمال والتي ستساعدك في نهاية المطاف الى ربح مبالغ محترمة .
 فكما نعلم جميعا ان معظم الناس الان اصبحوا يعتمدون على الانترنت كوسيلة لكسب المال بطرق او باخرى الشيء الذي اعطى المجال للكثير من اصحاب المواقع  للنصب والاحتيال على المبتدئين في هذا المجال. 
حيث يضعون لك مجموعة من الخدمات الصعبة الطويلة والمملة ويطلبون منك الاجابة على استطلاعاتهم من اجل كسب بعض السنتات يعني لكي تجمع دولار واحد يستلزم منك ذلك العمل المستمر على الانترنت لعدة ايام ،وليس هذا فقط بل تجدهم يضعون الحد الادنى للسحب في 10دولارات او اكثر ،وهذا المبلغ لن تصل اليه لاشهر من العمل المستمر.اذن في الاخير هم يربحون من الزيارات ،ويجمعون الميتا عن طريق الامايلات التي يسجل بها الزوار في المقابل يجد الزائر او المبتدئ نفسه غير قادرعلى جمع سقف الدفع ومن تم ينسحب خاسرا ومهزوما.
ولتجنب ضياع الوقت والمال من هذه المواقع والتطبيقات النصابة ان صح التعبير، فكرنا اليوم ان نضع بين ايديكم اربع مجالات صادقة، يمكنك من خلالها العمل على الانترنت وكسب مبالغ جد محترمة ولكن بطبيعة الحال الامر يستلزم منك بدل مجهود وصبر كبيرين لتصل الى المبتغى.
والشيء الاهم والابرز في العمل على الانترنت هو يجب عليك التحلي بالصبر ،فاذا كنت من اللذين يودون العمل اليوم و الربح في نفس اليوم  فانك لن تكسب من الانترنت الا ضياع للوقت ،الربح من الانترنت احبابي يتطلب عمل وجهد وصبر يعني انت تبني مشروع يمكن ان يستمر لاشهر او لسنوات ليعطي ثماره ،لذلك في البداية لاتفكر في المال بل كل تركيزك يجب ان ينصب في انشاء محتوى فريد يعمل عليك مستقبلا.
ولكي لا نطيل عليكم متابعينا هيا بنا لنتعرف على اهم المجالات التي يمكننا العمل عليها وكسب ربح مضمون.

الربح من جوجل ادسنس.


يعتبر جوجل ادسنس من اهم وابرز المنصات المشهورة لكسب المال عبر الانترنت، حيث ان الملاييين من اصحاب القنوات و المواقع والمنتديات يستعملون ادسنس كوسيلة للربح من اعمالهم.
وللربح في مجال جوجل ادسنس لديك ثلاث اختيارات اما العمل على انشاء قناة على اليوتيوب او العمل على انشاء موقع او العمل على هاذين الاختيارين معا. 

الربح من القناة على اليوتيوب

تعتبر قنوات اليوتيوب الان من اسهل الخدمات التى يمكنك العمل عليها ،فانشاء قناة على اليوتيوب سهل جدا ويمكنك انشائها في اقل من خمسة دقائق ،والشيء الصعب قليلا في اليوتيوب هو انشاء المحتوى لان ادارة اليوتيوب جد صارمة في هدا المجال ،حيث يتوجب عليك انشاء محتوى خاص بك حصري وغير مسروق .واذا كنت تمتلك موهبة او تتقن عمل ما فالامر بالنسبة لك اسهل مما تتصور ،يجب فقط ان تتوفر على كاميرا او هاتف ذو كاميرة بجودة عالية فتقوم بمشاركة مهارتك او اعمالك عن طريق تصوير مقاطع فيديو ورفعها على اليوتيوب،وكن متؤكد ان قناتك سترتقي الى مراتب متقدمة مع مرور الوقت .
ولكي تقبل قناتك من طرف جوجل ادسنس وتبدأ في كسب المال من خلالها يجب ان تتوفر قناتك على هذه الشروط.
  • ان يكون المحتوى حصري وغير مسروق
  • ان تحصل على 1000 مشترك في اخر 12 شهر
  • ان تحصل على 4000 ساعة مشاهدة في اخر 12 شهر
اذا توفرت هذه الشروط في قناتك فانت اذن مؤهل لطلب تحقيق الدخل من ادسنس ،حيث ستقوم ادسنس بمراجعة طلبك في غضون شهر على ابعد تقدير وسيقبل طلبك ان احترمت كل الشروط والقوانين الخاصة بادسنس واليوتيوب.

الربح من الموقع اوالمدونة

اذا كنت تجيد التعبير والتدوين فانصحك بانشاء مدونة او موقع فهذا المجال كذلك عليه اقبال كبير ولكن دائما في ادسنس ركز على المحتوى الحصري، فجوجل ادسنس كما تطرقنا اليه سابقا فهو جد صارم وله مجموعة من الربوتات والخورزميات التي يعرف من خلالها المحتوى المسروق من غيره فحاول دائما ان لا تلعب مع جوجل ادسنس.
ولانشاء موقع او مدونة فهناك عدة طرق منها المجانية والمدفوعة فاذا كنت ترغب في انشاء مدونة مجانية فشركة جوجل تمنح لك منصة على بلوجر يمكنك من خلالها انشاء مدونة مجانية مع استضافة غير محدودة عكس منصة وورد بريس التي تعتبر منصة مدفوعة لكنها بطبيعة الحال لها مميزات غير محدودة وكذلك دعم غير محدود.
انت اذن انشات مدونة على بلوجر او وورد بريس وقمت برفع قالب مناسب لها ،كيف يمكنك الربح من خلالها اذن؟
للربح من المدونة يجب عليك رفع تدوينات حصرية عليها كما انا افعل الان فانت الان الذي تقراهذا المقال في البداية كنت مثلك لا افهم اي شيء في هذا المجال ولكن مع مرور الوقت والاستمرارية ستكسب تجربة تجعلك محترف.
وعند وصولك تقريبا ل 20 تدوينة منسقة تقوم بدفع الطلب لادسنس من اجل وضع الاعلانات على مدونتك لكي تبدا الربح منها. 

الربح من جوجل ادموب.


جوجل ادموب هو كذلك واحد من الفروع التابعة لشركة جوجل ادسنس الا ان ادموب يختصر فقط على عرض الاعلانات في التطبيقات والالعاب في النظامين الاندرويد و IOS .
وللربح من جوجل ادموب هناك عدة طرق منها ماهي قانونية وغير قانونية .
لنبدأ اذن بالطرق القانونية : للعمل قانونيا على جوجل ادموب ،يجب ان تتعلم البرمجة حيث يجب عليك تطوير تطبيقك او لعبتك بنفسك من الصفر دون ان تقوم بسرقة مجهودات الاخرين وتقوم بالتعديل عليها.واذا وجدت نفسك غير مؤهل لتعلم البرمجة فهنالك ايضا طريقة قانونية اخرى ،والتي تتجلي هذه المرة في شراء كود المصدر لاحد التطبيقات والالعاب المبرمجة ثم تقوم انت بالتعديل عليها وهذا الامر لا يتطلب منك احتراف البرمجة، فقط تقوم بتغيير بعض الاكواد البسيطة كالشفرات الاعلانية او تغيير في الالوان.ولكن كن متؤكد انك قمت بشراء كود المصدر في مواقع الشركات الرسمية ولا تقوم ابدا بشراء كود المصدر المسروق لكي تتجنب تعليق تطبيقك او حسابك نهائيا من طرف شركة جوجل ادموب.
كما يمكنك ايضا انشاء تطبيقات والعاب بسيطة عن طريق الاستعانة ببعض المواقع حيث يمكنك انشاء لعبة او تطبيق في ظرف وجيز جدا لكن بطبيعة الحال هذه التطبيقات تكون ضعيفة اضافة الى ان هذه المواقع تضع ايضا شفرتها الاعلانية في التطبيق الخاص بك.
 بالنسبة للطرق غير القانونية :هناك طريقتين مشهورتين في هذا المجال .الطريقة الاولى هي عن طريق الرسكين وهي ان تقوم بسرقة كود سورس او شرائه بثمن اقل بطريقة غير شرعية، ثم تقوم بالتعديل عليه ومن ثم ترفعه على المتجر ولكن في الغالب جوجل ادموب تعاقبك بحظر هذا التطبيق او حظر الحساب نهائيا.
اما الطريقة الثانية الغير قانونية تسمى الهندسة العكسية، وهي تشبه الى حد ما الطريقة الاولى (الرسكين) فمبدأ عمل الهندسة العكسية هو ان تقوم بتحميل تطبيق في احد المتاجر سواءا في متجر جوجل بلاي او الامزون اوغيرها من المتاجر، ومن ثم تقوم بتفكيك التطبيق عن طريق احدى هاذين البرنامجين Apk Tool  او Apk Easy Tool ثم تقوم بتغيير الصور والاصوات والشفرات الاعلانية واسم التطبيق الاصلي بمعلومات جديدة ومن تم تقوم برفعه مرة اخرى الى متجر بلاي ستور او غيره من المتاجر الاخرى، وكما قلنا سابقا فهذه الطرق غير قانونية يعني ان التطبيق معرض للحظر في اي وقت.
ولرفع التطبيقات على على متجر جوجل بلاي يتطلب الامر منك انشاء حساب مطور سعره 25 دولار ولكن الاجمل فيه هو انك تستطيع رفع عدد لا نهائي من التطبيقات .

الربح من منصة الفيسبوك.


اصبح من الممكن ايضا العمل والربح من شركة الفيسبوك عن طريق الصفحات او التطبيقات. فشركة الفيسبوك الان اصبحت تنافس شركة جوجل بل هي الغريم التقليدي لشركة جوجل ادسنس فمن خلال منصة الفيسبوك كذلك تستطيع كسب المال عن طريق الاعلانات التي تعرضها الشركة على صفحتك او تطبيقك ،فهي تقريبا نفسها نفس ما تطرقنا اليه سابقا عن ادسنس وادموب.
ولكي تبدأ في تحقيق الربح من شركة الفيسبوك عن طريق الفيديوهات يجب عليك انشاء صفحة والانتظار حتى تحصل  على 10 الف اعجاب وكذلك 30000 مشاهدة في اخر اربعة اشهر شريطة ن لاتقل وقت المشاهدة عن دقيقة واحدة.وهو امر سهل بالمقارنة مع شروط اليوتيوب والتي تطلب منك 4000 ساعة مشاهدة في اخر 12 شهر.
اما بالنسبة للربح من التطبيقات بالنسبة لمنصة الفيسبوك فهي نفسها نفس الخطوات التي قمنا بشرحها في منصة جوجل ادموب.

الربح من بيع الخدمات.

العمل من الانترنت في عصرنا هذا اصبح حقيقة يعترف بها الجميع فهناك من اتخده عملا قارا يكسب منه قوته اليومي، كما ان هناك من يعمل على الانترنت في اوقات فراغه، انت ايضا يمكنك استغلال وقتك ومهارتك في كسب اموال اضافية عن طريق بيع الخدمات عبر المواقع الخاصة بهذا الغرض، يعني اذا كنت تتقن مهنة معينة او انت مبرمج او تتقن الترجمة او......فهناك الملايين من الاشخاص يوميا يبحثون عن مثل هذه الخدمات يمكنك اذن طرح خدمتك وبيعها بالسعر الذي يناسبك.
ومن بين المواقع التي انصحك بالعمل عليها نظرا لمصداقيتها ،موقع خمسات وموقع fivver فالموقع الاول خاص بالعرب اما الموقع الثاني فهو موقع اجنبي ،فاذا كنت تتقن اللغة الانجليزية فانني انصحك بالموقع الثاني Fivver لانه صراحة موقع كبير وكبير جدا توجد فيه الملايين من الخدمات يمكنك انت ايضا تقديم خدمتك على الصعيد العالمي وبيعها بالثمن الذي تريده.
واذا كنت لا تتقن اللغة الانجليزية فموقع خمسات ايضا موقع رائع وذو مصداقية يمكنك ان تعول عليه عن طريق ايضا بيع الخدمات.

الشرح بالفيديو.




تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-