شروط قبول قناة اليوتيوب في ادسنس 2021



يمتلك الكثير منا قناة على منصة اليوتيوب ويبحثون عن طرق أو شروط لقبولها من طرف جوجل ادسنس لعرض الإعلانات عليها وتفعيل تحقيق الدخل فيها لكسب المال. ويعتقد كثير من الناس أن شروط يوتيوب لتفعيل الدخل هي فقط 1000 مشترك و 4000 ساعة مشاهدة. كما يعتقد معضم الناس أنه لا توجد أرباح على موقع اليوتيوب.
وفي هذا الموضوع ان شاء الله سنتعرف على العديد من الشروط والسياسات التي يجب عليك اتباعها واحترامها لكي تقبل قناتك بدون مشاكل.

شروط تحقيق الدخل في ادسنس

1000 مشترك
يجب أن يكون في قناتك 1000 مشترك أو أكثر في آخر 12 شهرًا ، ويجب ألا تكون هذه الاشتراكات مزيفة أو مُعاد توجيهها من خلال المواقع التي تضيف مشتركين وهميين لك ، لأن هذا مخالف لسياسة  ادسنس Adsense وسياسة اليوتيوب.اذن احرص على ان تكون الاشتراكات حقيقية.

4000 ساعة من المشاهدة
يجب أن تكون لقناتك 4000 ساعة مشاهدة  في اخر 12 شهر  كما هو الامر نفسه بالنسبة للاشتراكات،كما يجب ألا تكون المشاهدات مزيفة أو قد حصلت عليها من مواقع معينة تنتهك سياسة اليوتيوب وسياسة ادسنس Adsense. 
ينشر بعض الأشخاص مقاطع فيديو على قنواتهم ويحصلون على 4000 ساعة مشاهدة من خلالها ، ثم يقدمون طلب لادسنس Adsense ثم يزيلون تلك الفيديوهات. في هذه الحالة ، لن يقبل جوجل ادسنس Adsense قناتك لأنك حذفتها ومن ثم عدد الساعات ايضا ستحدف.

مقاطع الفيديو
يجب ان تقوم بنشر فيديوهات خاصة بك و لا تكون هده الفيديوهات مأخوذة او مسروقة من مواقع التواصل الاجتماعي او قنوات اخرى
وكن على علم ان ادارة اليوتيوب لديها خوارزميات خارقة تستطيع ان تعرف الفيديوهات المكررة وذات ملكية خاصة.

المحتوى
يجب ان يكون محتوى متحرك مثلا تقوم بعمل فيديو و انت تظهر فيه او تقوم بعمل فيديو لشاشة الحاسوب او شاشة الكومبيوتر و تقوم بشرح شيئ ما و لا يجب ان يكون الفيديو يحتوي على صور او كتابة فقط فهدا اصبح مخالف لليوتيوب و ادسنس.كما يجب عليك ايضا الابتعاد عن فيديوهات التهديد و الفضائح و العنصرية و الارهاب و الجنس و انتحال الشخصية و بيع بعض الادوات الممنوعة مثل الادوية و المسكرات و غيرها.

الصور
يجب عليك عدم استعمال الصور التي تحتوي على حقوق الطبع و النشر على سبيل المثال صور اللاعبين و المشاهير لان مثل هذه الصور مخالفة لسياسة اليوتيوب وادسنس.لذلك احرص على ان تكون الصور خالية تماما من حقوق الطبع والنشر قبل استعمالها.

التضليل
يجب ان يكون عنوان الفيديو وكذلك الصورة المصغرة لها علاقة مباشرة بمحتوى الفيديو.حيث لا يجوز لك مثلا وضع عنوان عن مبارة كرة القدم ومحتوى الفيديو لا علاقة له بكرة القدم فمثل هذه الفيديوهات مخالفة لسياسة اليوتيوب كما يجب عليك تضمين وصف مناسب يتعلق بالمحتوى الذي تقدمه في الفيديو. 

الموسيقى او الصوتيات
ابتعد كل البعد عن الموسيقى والصوت التي لديها حقوق الطبع والنشر يجب ان لا تقوم بوضعها على الفيديوهات الخاصة بك فمنصة اليوتيوب تقدم لك العديد من الصوتيات بدون حقوق يمكنك استعمالها بدون مشاكل.

الفيديوهات المتكررة
لا يجب عليك نشر نفس الفيديو عدة مرات على قناتك او على قناة اخرى.فهذا ايضا يعتبر مخالف لسياسة وقوانين اليوتيوب.

اذا قمت باحترام هذه القوانين والسياسات كلها واستطعت الحصول على 1000 مشترك و 4000 ساعة مشاهدة في اخر 12 شهر فكن على يقين ان قناتك ستقبل في ظرف وجيز جدا وبدون اي مشاكل.
وفي الاخير اتمنى ان ينال هذا الموضوع اعجابكم وحظ موفق للجميع.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-