كيفية نقل الملفات من الهاتف الى الحاسوب

كيفية نقل الملفات من الهاتف الى الحاسوب

 بسم الله الرحمان الرحيم

في موضوع اليوم متابعينا الكرام سنشارك معكم تقنية سهلة وسريعة لنقل الملفات من الهاتف الى الحاسوب بدون استعمال اي كابل حيث هذه العملية لا سلكية كما انها لا تحتاج الى الانترنت.

مبدأ عمل هذه التقنية تعتمد بالاساس عى شبكة الواي فاي حيث يكفي فقط ان تقوم بمشاركة واي فاي هاتفك بجهاز الحاسوب الذي تود نقل الملفات اليه .

وللقيام بهذه العملية سنحتاج الى برنامجين صغيرين الاول تقوم بتثبيته في هاتفك والبرنامج الثاني بطبيعة الحال ستقوم بتثبيته في جهازك الكمبيوتر وهاذين البرنامجين متابعينا الاعزاء ستجدون روابط تحميلهما اسفل هذا الموضوع.

فكما نعلم جميعا ان تحويل الملفات من الهاتف الى الحاسوب ليس بالامر الصعب حيث استعمال كابل usb يوفي بالغرض الا انه في معضم الاحيان نفقد الكابل او ان الكابل الذي نمتلكه خاص بالشحن فقط ولا يسمح بنقل الملفات ففي هذه الحالة نكون مجبرين بالبحث عن وسيلة اخرى التي تمكننا من مشاركة ملفات الهاتف مع الحاسوب.

وهذا تماما ما اريد مشاركته معكم اليوم حيث سنتعرف على طريقة سهلة وفعالة لنقل ومشاركة ملفاتك مع حاسوبك بدون الحاجة الى كابل او شيء من هذا القبيل.والجميل في الامر ان هذه الطريقة تعمل بدون انترنت وهي سريعة جدا في نقل الملفات حيث تستطيع نقل ملفات كبيرة الحجم في وقت وجيز جدا مقارنة باستعمال كابل usb.

ولكي لا اطيل عليكم متابعينا الاعزاء تابعوا معنا هذا الشرح التطبيقي من خلال هذا الفيديو :



البرامج المستعملة في الشرح

* تطبيق Ex Explorer للهاتف

* برنامج FileZilla للكمبيوتر


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-