استرجاع ملفات الاوفيس المحدوفة وغير المحفوظة بدون برامج

استرداد المستندات غير المحفوظة 

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

في هذا الموضوع متابعينا الاوفياء سنتطرق الى كيفية استرجاع ملفات الاوفيس المحذوفة او غير المحفوظة بطريقة سهلة جدا وبدون تنصيب اي برنامج.

هذه الطريقة تعمل على جميع برامج الاوفيس بما فيها الوورد والاكسيل والبوربوينت وغيرها من البرامج الاخرى التابعة لشركة ميكروسوفت اوفيس.

في كثير من الاحيان نقع في مشكل حذف ملف مهم او عندما نقوم باغلاق احد اعمالنا على احد برامج الاوفيس لانقوم بحفظ ذلك العمل اما عن طريق الخطأ او بسبب انقطاع التيار الكهرابائي عن جهاز الحاسوب الخاص بنا او غيرها من الامور التي تجعلنا نفقد الملف دون حفظه.

فتخيل معي صديقي انك تعمل على ملف معين لمدة ساعتين او اكثر ثم عن طريق الخطأ تقوم باغلاق الملف دون حفضه صراحة الامر سيصيبك بالجنون خاصة اذا كان ذلك الملف مهم للغاية وانت مستعجل على ارساله الى مديرك او القاء محاضرة مهمة .

لذلك صديقي لكي لا تقع في مثل هذه المواقف المؤثرة فكرت ان اشارك معك هذه الطريقة التي من خلالها ستتمكن من استرجاع مثل هاته الملفات في وقت وجيز جدا وبطريقة مضمونة مئة في المئة.

والجميل في هذه الطريقة انه ستتمكن من استرجاع الملف باخر تحديثه اي ان اخر ما قمت باضافته الى الملف هو ايضا ستتمكن من استعادته كانك قمت بحفظ الملف اثناء الانتهاء منه.

ولاسترجاع الملف يكفي فقط ان تقوم بفتح البرنامج الذي ينتمي اليه ملفك المفقود على سبيل المثال اذا قمت بفقدان ملف الوورد يجب عليك فتح برنامج الوورد كانك تريد انشاء ملف جديد ومن تم تقوم بالضغط على ايقونة فتح ملف جديد وفي الاسفل ستضهر لديك عبارة استعادة الملفات المحدوفة ستقوم بالضغط عليها ثم هنيئا لك ستبثق معك مجموعة من الملفات التي لم تقوم بحفضها ومن ثم تقوم باختيار الملف الذي تريد استعادته وسيعطيك امكانية اعادة حفظ الملف من جديد.

ولفهم الموضوع اكثر تابع هذا الشرح التطبيقي من خلال هذا الفيديو التوضيحي:


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-