كيفية الربح من اليوتيوب والشروط التي يجب احترامها

  

الربح من اليوتيوب

السلام عليكم ورحمة الله.

اليوم إن شاء الله سنتطرق إلى موضوع الربح من اليوتيوب حيث سنحاول ان نشرح لكم بطريقة بسيطة جداً كيف يكسب اليوتوبرز أو اصحاب القنوات على اليوتيوب الأرباح وهل أنت أيضاً تستطيع إنشاء قناة وبدأ الربح منها.

في البداية أود أن أقوم بتصحيح مغالطة كبيرة متداولة بين مجموعة من الناس حيث يظنون ان شركة اليوتيوب هي التي من تقوم بدفع الأموال لأصحاب القنوات،وهذا خطأ فاليوتيوب هي فقط عبارة عن منصة تساعدك على نشر فيديوهاتك عليها .

إذن إلى حدود الآن عرفنا ان اليوتيوب هي فقط عبارة عن منصة لنشر الفديوهات وليست هي المسؤولة عن دفع الارباح لاصحاب القنوات. اذن السؤال الذي يطرح نفسه هو كيف يتم كسب المال من اليوتيوب وماهي الشركة التي تدفع هذه الأرباح لأصحاب القنوات؟

صراحة هناك مجموعة من الشروط والسياسات التي يجب عليك توفرها واحترامها لتكون مؤهل للربح من اليوتيوب.

دعونا أولا نتعرف على الشركة الإعلانية التي تدفع الأموال لأصحاب القنوات،هذه الشركة اسمها جوجل أدسنس وهي تابعة لشركة جوجل شأنها شأن شركة اليوتيوب.

جوجل أدسنس هي بمثابة وسيط بين المعلنين والناشرين حيث تقوم بحملات إعلانية لمجموعة كبيرة من الشركات مقابل مبالغ مالية كبيرة جدا حيث تقوم جوجل أدسنس بعرض تلك الإعلانات الإشهارية على فيديوهاتك ومن ثم تعطيك نصيبك من الأرباح مقابل عدد المشاهدات لتلك الإعلانات .

اذن إلى هنا نستنتج أن الشركة التي تدفع المال لليوتوبرز هي شركة جوجل أدسنس وهي تدفع لك الأرباح مقابل عدد المشاهدات التي ظهرت فيها الإعلانات.

أي أن القنوات التي لا تظهر فيها الإعلانات فهي غير  مؤهلة للربح من شركة جوجل أدسنس.

وللربح من شركة جوجل أدسنس يجب ان تتوفر قناتك على مجموعة من الشروط وهي كالتالي:

  1. يجب ان تتوفر قناتك على 1000مشترك حقيقي في اخر 12 شهر.
  2. يجب ان تحصل قناتك على 4000 ساعة مشاهدة حقيقية في اخر 12 شهر.
  3. يجب ان يكون محتوى حصري خاص بك وغير مسروق من جهات اخرى...

كما ان هناك مجموعة من الأحكام والسياسات الخاصة بإدارة اليوتيوب وجوجل أدسنس يجب عليك قرائتها بتمعن واحترامها لتفادي إغلاق نهائي لحسابك.

كما ان هنالك أيضا مجموعة متنوعة من الطرق التي يمكنك ايضا من خلالها الربح من اليوتيوب،فعلى سبيل المثال ان تقوم باشهار لمنتوج معين أو تطبيق او ...مقابل مبلغ معين من المال.

وفي الأخير أتمنى أن استطيع من شرح الموضوع بكيفية مفهومة للجميع.واي تساؤل او إستفسار لا تترددوا بوضع اسئلتكم في صندوق التعليقات أسفل هذآ الموضوع وان شاء الله سنكون سعداء بالاجابة على اسئلتكم واستفساراتكم.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-