تعلم برنامج الوورد للمبتدئين من الصفر الى الاحتراف

 


مبادئ اولية في برنامج الوورد

السلام عليكم ورحمة الله في هذا الموضوع إن شاء الله متابعينا الكرام سنتطرق من خلاله إلى أساسيات برنامج الوورد حيث سنشارك معكم مجموعة من المبادئ الأساسية التي يجب على المبتدئ معرفتها لكي يتمكن من تحرير نص أو مقال بكيفية منسقة على برنامج الوورد.

فكما نعلم جميعا أن برامج الأوفيس أصبحت ضرورة يجب على العالم والمتعلم إتقانها خاصة برنامج الوورد والاكسيل فهذان البرنامجين ضروريين في حياتنا اليومية قبل الدراسية.

وفي هذا الفيديو أحببت أن أشارك معكم مجموعة من الأشياء التي يجب عليك اكتسابها في برنامج الوورد قبل البدء في تحرير عمل معين.

في البداية سنعرفكم على كيفية تجهيز الصفحة للكتابة عليها بشكل جيد ومنسق ومن ثم سنتعرف على كيفية الكتابة باللغة العربية واللاتينية ثم كيفية تنسيق النصوص عن طريق تغير حجم ولون الكتابة وكذلك كيفية تغيير خط الكتابة.

كما سنتطرق أيضا في هذا الفيديو إلى كيفية إدراج الجدول بشكل بسيط جدا وكذلك كيفية توسيط الكتابة داخل خلايا الجدول وكيفية إضافة صفوف وأعمدة في الجدول ودمج الخلايا.

ثم سنتطرق أيضا إلى كيفية وضع إطار للورقة بعدة أشكال وأحجام مختلفة كما سنشارك معكم كيفية تغيير لون صفحة الوورد أو وضع صورة كخلفية للوورد.

وفي الأخير سنتطرق إلى كيفية إدراج الصور داخل مستند الوورد وكيفية التعامل مع هذه الصور عن طريق تغيير في شكلها وحجمها وكذلك موضعها داخل المقال.

شاهد هذا الفيديو التطبيقي :

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-