كيفية اضافة الترجمة الى الفيديو في اليوتيوب بعدة لغات مختلفة

اضافة الترجمة الى فيديو اليوتيوب

السلام عليكم ورحمة الله
في موضوع اليوم إن شاء الله سنتطرق إلى موضوع غاية في الأهمية وهو كيفية إضافة الترجمة إلى فيديوهات اليوتيوب من اجل زيادة عدد المشتركين وكذلك الرفع من عدد المشاهدات وهذا الموضوع سيهم بالخصوص أصحاب القنوات على منصة اليوتيوب.

اضافة الترجمة الى اليوتيوب

إن نشر الفيديو بدون ترجمة على اليوتيوب تقتصر مشاهدته على فئة معينة فقط من المشاهدين فعلى سبيل المثال إذا قمت بنشر فيديو تشرح فيه موضوع معين باللغة العربية فبطبيعة الحال لن يشاهده إلا العرب أو بالأحرى الأشخاص الذين يفهمون اللغة العربية. وهذا امر غير جيد بالنسبة لك لان المشاهدات لن تأتيك سوى من المشاهدين العرب لذلك نجد اغلب أصحاب القنوات التعليمية يكون عندهم التفاعل قليل جدا. كما إن التحدث أيضا باللغة العامية واللهجات المحلية أثناء شرح موضوع معين يؤثر سلبا على عدد المشاهدات لان فئة قليلة من الأشخاص هم من فقط سيفهمون ما تقوله لذلك حاول أن تشرح مواضيعك باللغة العربية الفصيحة حتى يفهمك الجميع وكذلك ليستطيع الأجانب ترجمة كل ما تقوله بدون أخطاء.

لذلك لكي تتمكن من استهداف جميع المشاهدين عبر العالم يجب عليك إضافة الترجمة الكتابية إلى فدوهاتك بعدة لغات مختلفة حتى يتمكن كل مشاهد من متابعة الشرح باللغة التي يفهمها ويتقنها.
وهذا ما سنتطرق اليه في موضوع اليوم حيث سأشارك معكم كيفية إضافة الترجمة إلى فيديوهات اليوتيوب بشكل سهل وتلقائي دون الحاجة إلى كتابة ولو سطر واحد يدويا.



ولكي تنجح معك هذه الطريقة بشكل جيد يجب إن تكون تتحدث باللغة الفصيحة حتى يتمكن البرنامج الذي سنستعمله من استخراج الكلام من الفيديو على شكل كتابة ومن تم تسهل علينا عملية ترجمته.

ولاستخراج الكلام من الفيديو على شكل نصوص لن نحتاج إلى تحميل أو تنصيب أي برنامج فالسر يكمن في صفحة الفيس بوك حيث سنقوم بأنشاء صفحة على منصة الفيس بوك ومن تم نقوم برفع الفيديو الذي نود إضافة الترجمة اليه ثم ننتظر قليلا حتى تتم عملية رفع الفيديو ومن ثم الفيس بوك فيه ميزة خرافية تمكننا من استخراج الكلام من الفيديو على شكل كتابة بدون أخطاء ومنسق بشكل احترافي وبسرعة جنونية لا تتعدى دقيقة واحدة كيفما كان حجم الفيديو ولكن شريطة أن تكون اللغة التي استعملتها في الفيديو فصيحة.

عندما تتم عملية استخراج الكلام من الفيديو على شكل كتابة نقوم بتنزيله على شكل ملف بصيغة srt. وهي الصيغة التي يتم قبولها من طرف اليوتيوب أثناء قيامنا بإضافة الترجمة إلى الفيديو.

الأن سنقوم بالذهاب إلى استديو اليوتيوب ومن ثم نقوم بالدخول من إعداد الترجمة حيث سنقوم باختيار الفيديو الذي نود إضافة الترجمة اليه ومن ثم نقوم بالضغط على إضافة الترجمة ثم نقوم بتحميل الملف الذي قمنا بتنزيله من صفحة الفيس بوك وسنلاحظ أن عملية الترجمة تمت بنجاح.

ولإضافة الترجمة إلى الفيديو بعدة لغات مختلفة سنقوم بفتح الملف الذي قمنا بتنزيله من الفيس بوك بواسطة برنامج Notepad ثم نقوم بنسخ جميع المحتوى الذى هو عبارة عن نصوص من الكلام الذي قمنا باستخراجه من الفيديو ثم نقوم بالدخول إلى موقع ترجمة جول ومن ثم نقوم بترجمته إلى اللغة التي نود إضافتها إلى فيديو اليوتيوب ومن ثم نقوم مرة أخرى بنسخ المحتوى المترجم مع الاحتفاظ بنفس التنسيق ثم نرجع مرة أخرى إلى نافدة Notepad التي قمن بفتحها ونقوم بإزالة المحتوى الأول العربي ونقوم بلصق المحتوى الذي قمنا بترجمته في مكانه ثم نقوم بالضغط على علامة حفظ فوق نافدة البرنامج ومن ثم نكون قد حصلنا على ملف أخر مترجم .

الأن سنقوم مرة أخرى بالذهاب إلى منصة اليوتيوب ثم نقوم بالضغط على إضافة ترجمة ومن ثم نقوم باختيار اللغة التي نرد إضافتها ومن تم نقوم مرة أخرى برفع الملف الذي قمنا بترجمته وبهذا نكون قد أضفنا لغة أخرى إلى الفيديو.

وبنفس الطريقة يمكنك إضافة مجموعة كبيرة جدا من لغات الترجمة إلى فيديو هاتك.

بالفيديو: شرح كيفية ترجمة فيديوهات اليوتيوب





 تحميل برنامج Notepad

يمكنك تحميل برنامج Notepad  من هنا
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-