الرئيس التنفيدي مارك زوكربيرغ يعلن تغيير اسم شركة فيسبوك إلى "ميتا"

الرئيس التنفيدي مارك زوكربيرغ يعلن تغيير اسم شركة فيسبوك إلى "ميتا"

اصدرت شركة الفيسبوك، اليوم الخميس 28 اكتوبر 2021، بلاغا تعلن فيه أنها ستقوم بتغيير اسمها إلى "ميتا"، وبهذا البلاغ فاسم الفيسبوك سيقتصر فقط على شبكة التواصل الاجتماعي وهي الشركة الفرعية لشركة "ميتا" حاليا.

وبهذا قالت الشركة إن الاسم الجديد  " ميتا" سيجمع تطبيقاتها وتكنولوجياتها المختلفة تحت علامة تجارية جديدة موحدة.
وجاء هذا الإعلان خلال كلمة مدير الشركة مارك زوكربيرغ،  في مؤتمر "كونيكت" السنوي الذي تقيمه الشركة في 28 أكتوبرمن كل عام.

تغيير اسم شركة الفيسبوك

ماذا تعني كلمة "ميتا" اسم شركة فيسبوك الجديد

تجمع كلمة (ميتافيرس) بين كلمتي "ميتا" و"يونيفرس" بالإنجليزية، أي "الكون الفوقي" وتشكل نوعًا من البديل الرقمي للعالم المادي يمكن الوصول إليه عبر الإنترنت.
حيث من المفترض أن تتيح تقنية "ميتافيرس" زيادة عدد التفاعلات البشرية عبر شبكة الإنترنت من خلال تحريرها من القيود المادية بفضل تقنيتي الواقع الافتراضي والواقع المعزز.

مامصير الشركات الفرعية التابعة لشركة "ميتا" الام

رغم تغيير اسم شركة فيسبوك الام بشركة "ميتا"، فإن اسماء الشبكات الفرعية التابعة لشركة "ميتا" حاليا و "فيس بوك" سابقا، ستحافظ  على أسمائها، وهي فيسبوك وتطبيق إنستغرام وخدمة واتساب.
اذن فرغم تغيير اسم الشركة، فشبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك ستحتفظ بشكلها واسمها وشعارها ولن يطرأ عليها اي تغيير شأنها شأن الواتساب والانستجرام والميسنجر.

هل سبق لاي شركة مشهورة بتغيير اسمها ايضا

نعم في عام 2015، غيرت شركة غوغل هي ايضا اسمها، عندما أنشأت "غوغل ألفابيت" كشركة قابضة، للتوسع في أعمالها وللإشراف على مشاريع أخرى.
حيث اصبحت اليوم شركة "الفابيت" هي اسم الشركة الام لشركة جوجل.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-