اضافة الخطوط العربية الى برامج الاوفيس والفوتوشوب

خطوط عربية

الخطوط العربية لبرامج الاوفيس والفوتوشوب

السلام عليكم ورحمة الله. في مقال اليوم إن شاء الله سنتطرق فيه إلى كيفية إضافة مجموعة كبيرة جدا من الخطوط العربية والأجنبية إلى برامج الأوفيس والفوتوشوب بضغطة واحدة فقط دون الحاجة إلى تسطيب كل خط لوحده يدويا.

فكما نعلم جميع إن الكتابة بخطوط مختلفة تزيد للموضوع تنسيقا ورونقا رائعا؛ هذه الخطوط يمكنك استعمالها والتنوع فيها في برامج الأوفيس بما فيها برنامج الوورد والاكسيل والبوربوينت وغيرها من البرامج الأخرى. كما انه يمكنك أيضا استعمال هذه الخطوط الرائعة في برامج الجرافيك وكدا برامج لتحرير الصور والفيديوهات؛ إذ انه باستطاعتك مثلا في برنامج الفوتوشوب أن تكتب على الصور بخطوط عربية غاية في الروعة يتجاوز عددها 400 خط عربي وأجنبي.

والجميل في هذه الخطوط العربية أنها متنوعة بشكل كبير؛ حيث توجد خطوط عريضة وأخرى رقيقة الحجم وكذلك وجود خطوط مزخرفة وخطوط عادية وخطوط على شكل رموز معبرة وغيرها من الخطوط الأخرى التي ستكتشفها لوحدك.

ولتسهيل الأمر عليك عزيزي القارئ؛ سأضع لك أسفل هذا الموضوع ملف جاهز للتحميل بشكل مباشر كما سأضع لك شريط فيديو توضيحي اشرح فيه كيفية تحميل الملف وكذلك كيفية إضافة هذه الخطوط إلى حاسوبك بنقرة زر واحدة فقط للاستفادة بشكل تلقائي من هذه الخطوط العربية في برامجك المسطبة على جهازك.

طريقة اضافة مجموعة من الخطوط العربية الى حاسوبك:

 بعدما تقوم بتحميل ملف الخطوط العربية من خلال الرابط الذي ستجده اسفل هذا المقال؛  تقوم بالبحث عنه في جهاز حاسوبك حيث ستجده عبارة عن مجلد وينرار winrar ستقوم بفك الضغط عليه لتحصل على ملف يحتوي على مجموعة كبيرة من الخطوط العربية ثم تقوم بنسخ جميع الخطوط او بعضها حسب اختيارك ومن تم تقوم بالدهاب الى القرص الصلب C ثم تبحث عن مجلد الوينداوز Windows ثم تقوم بفتحه وبداخله ابحث عن مجلد Fonts ثم تقوم بفتحه وستظهر لك مجموعة من الخطوط التي قمت باضافتها من قبل؛ او التي تأتي مع نظام الويندوز ثم تقوم بلصق الخطوط التي قمت بنسخها؛ ومن تم تكون قد انهيت العملية بنجاح .
ويمكنك التأكد من إضافة الاخطوط العربية عن طريق الولوج مثلا الى برنامج الوورد وستلاحظ ان تلك الخطوط التي قمت باضافتها ستظهر لك بجانب الخطوط السابقة.




رابط لتحميل ملف الخطوط العربية


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-