كيفية حماية الهاتف من التجسس

                                        

حماية الهاتف من التجسس عليه

في هذا الموضوع اان شاء الله سنتطرق الى موضوع غاية في الاهمية وهو كيفية حماية بيانات هاتفك من التجسس.

ان تطور التكنولوجيا بغض النظر عن فوائدها الاجابية توجد ايضا مجموعة كبيرة جدا وخطيرة من الامور السلبية سواءا تعلق الامر بالتجسس او السرقة او غيرها من الامور السلبية الاخرى التي يمكن لاصحاب التطبيقات والمواقع استعمالها.
فكما لا يخفى على احد ان كل انسان له خصوصيته واسراره وغالبا ما يتم تخزين هذه الخصوصيات والاسرار في الهاتف الشخصي سواء تعلق الامر بالصور الزوجية والعائلية او حسابات بنكية او.....

فكن على يقين صديقي ان الهاتف اليوم لم يعد المكان المحكم لخزن تلك المعلومات الحساسة خاصة اذا كان الهاتف متصل بشبكة الانترنت.

فعلى سبيل المثال متصفح جوجل كروم والذي لا يوجد اي هاتف بدونه فهو توجد فيه خاصية خطيرة جدا ان لم تستحسن استعماله. من خلال هذا المتصفح يمكن لمجموعة من المواقع ان تتجسس عليك اما عن طريق فتح كاميرا هاتفك او الاستماع الى كل ما تقوله عن طريق التجسس على الميكروفون وكذلك يمكن التجسس على الموقع الجغرافي الذي تتواجد فيه وكل هذا يحدث دون علم منك .

والطمة الكبرى هي انت بنفسك من يعطي الصلاحيات الى مثل هذه المواقع الخبيثة دون ان تشعر بذلك.وذلك عن طريق الموافقة على بعض الاشعارات التي تظهر لك وانت تقوم بتصفح هذه المواقع دون ان تعرف على ماذا وفقت.فهذه الاشعارات عزيزي التي توافق عليها ماهي الا اذونات تتيح لتلك المواقع بامكانية الولوج الى كاميرا هاتفك او موقعك الجغرافي او الميكروفون الخاص بهاتفك وغيرها من الاذونات الاخرى.

ولحماية خصوصية هاتفك بنسبة كبيرة جدا سأشارك معك هذه الطريقة التي تمكنك من حجب كاميرا هاتفك من المتطفلين والمتجسسين.ولفهم الموضوع بشكل جيد تابع هذا الشرح المفصل من خلال هذا الفيديو التوضيحي :

فيديو الشرح


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-