طريقة انشاء لعبة اندرويد بالهاتف والربح منها

 كيفية انشاء لعبة اندرويد

صناعة لعبة اندرويد

المواقع المستعملة في الشرح :

هل فكرت يوما انه باستطاعتك انشاء لعبة احترافية ويمكنك كسب مبالغ محترمة منها.

نعم تستطيع ذلك .اليوم ان شاء الله ساشارك معك طريقة انشاء لعبة اندرويد احترافية بسهولة دون الحاجة الى تعلم ولو حرف واحد في البرمجة. وللقيام بهذه العملية اي عملية صنع لعبة اندرويد سنستعين بموقع خرافي Appcreator24 يتيح لنا انشاء مجموعة غير متناهية من الالعاب والتطبيقات وكل هذا بشكل مجاني. والجميل في هذا الموقع ايضا انه صديق لمتجر جوجل بلاي يعني يمكنك ان تنشر لعبتك على حسابك جوجل كنسول دون مشاكل كما ان هذا الموقع ايضا متناسب مع واجهة الهاتف حيث يمكنك تصفحه بكل سلاسة بواسطة هاتفك الشيء الذي يعطيك امكانية انشاء لعبة او تطبيق فقط بواسطة الهاتف. كما سنتطرق ايضا في هذا الفيديو الى شركة اعلانية رائعة ستارت اب startapp التي سنستعملها لكسب الارباح من اللعبة التي سنقوم بصنعها عن طريق الاعلانات التي ستظهر عليها.

اولا :التسجيل في موقع appcreator24 وكيفية صنع اللعبة منه

من اجل صنع لعبة اندرويد نحتاج اولا التسجيل في هذا الموقع appcreator24 .وطريقة التسجيل فيه فهي بسيطة للغاية يكفي فقط ان تقوم بكتابة اسمك ثم بلد اقامتك ثم بريدك الالكتروني واخير كلمة السر التي ستستعملها كلما اردت الدخول الى هذا الموقع .

الربح من الانترنت

عند التسجيل سيرسل لك الموقع رسالة التفعيل الى بريدك الالكتروني الذي تسجلت به ما عليك سوى الدخول الى بريدك الالكتروني من اجل تفعيل الحساب بضغطة زر واحدة فقط. وعندما تقوم بتفعيل الحساب ستقوم بالرجوع الى الموقع ومن ثم تقوم بتسجيل الدخول اليه عن طريق ادخال البريد الالكتروني والرقم السري.

الربح من الانترنت

عند الدخول الى الموقع ستظهر لك هذه الواجهة
الربح من الانترنت

الان ما عليك سوى الضغط على زر انشاء تطبيق create app والذي يظهر باللون الاخضر وهي الخطوة الاولى بعد عملية التسجيل عن الدخول ستنبثق معك واجهة جديدة والتي من خلالها سنقوم بكتابة اسم اللعبة وكذلك اختيار رمز ولغة اللعبة ومكان لوضع وصف لها.


وعندما تقوم باختيار اسم اللعبة وكذلك ايقونتها واختيار اللغة والوصف المناسب تقوم بالضغط على متابعة Next
حيث ستظهر لك واجهة جديدة من خلالها ستقوم باختيار الخلفية المناسبة للعبة التي نحن بصدد انشائها.

الربح من الانترنت

بعد ان تقوم باختيار الخلفية المناسبة للعبتك قم بالضغط مرة اخرى على زر Next ومن ثم ستنبثق معك واجهة جديدة فيها مجموعة من الاختيارات التي يمكنك العمل عليها من اجل انشاء تطبيق اندرويد.وبما ان موضوعنا لدرس اليوم هو انشاء لعبة وليس تطبيق سنقوم بتجاهل تلك الاختيارت وسنقوم بالضغط على زر تطبيقات Application الذي يظهر فوق صفحة الموقع باللون الاخضر .
عند النقر عليه سنقو بالرجوع الى الصفحة الرئيسية من الموقع وسنلاحظ ان اللعبة التي قمنا بانشائها قد ظهرت ومن ثم سنقوم بالدخول اليها من جديد قصد التعديل عليها واختيار نوع اللعبة التي نود صنعها.





صناعة تطبيق

الربح من الانترنت

عند الدخول الى اللعبة سنلاحظ مجموعة من الاعدادات ستظهر لنا في جهة اليسار من واجهة الموقع سنقوم اولا بالدخول من اعداد sections ومن ثم نقوم بالنقر على create sections ثم ستظهر لنا مجموعة من الاختيارات وبما ان موضوعنا يتعلق بانشاء لعبة اندرويد سنقوم باختيار game كما في هذه الصور.

الربح من الانترنت

عند الضغط على Game ستظهر لنا نافذة جديدة من خلالها سنقوم اولا بالضغط على Select من اجل اختيار اللعبة التي نود انشائها حيث ستظهر معك مجموعة كبيرة جدا من الالعاب ستقوم انت باختيار اللعبة التي تود انشائها ومن ثم تقوم بكتابة اسم اللعبة وذلك بنسخه من اللعبة التي ثم اختيارها ثم تقوم بالنزول الى الاسفل من اجل حفظ اللعبة .

موقع appcreator24

عند حفظ اللعبة لم يتبقى لك سوى اضافة الاعلانات اليها وذلك عن طريق الدخول من اعداد Ads . كما التعديل على الوان وواجهة اللعبة حسب اختيارك فعملية التعديل على اللعبة سهل للغاية كما يمكنك من الاعدادات تغيير ايقونة ووصف الللعبة كما تشاء.
ولاضافة الاعلانات الموقع يتيح لك مجموعة من الشركات الاعلانية بما فيها ادموب و الفيسبوك وستارت اب وغيرها من الشركات الاعلانية الاخرى.

الربح من الانترنت

عند اضافة الشركة الاعلانية الى اللعبة التي قمنا بانشائها لم يتبقى لنا سوى تحميلها وتثبيتها في الهاتف .
وللترويج لهذه اللعبة يمكنك نسخ رابطها من الموقع نفسه لمشاركته في مواقع التواصل الاجتماعي وكذا على المواقع والمنتديات.كما يمكنك رفعها على متجر جوجل بلاي وامزون وغيرها من المتاجر الاخرى التي تدعم رفع تطيقات الاندرويد.
الربح من الانترنت

ثانيا :التسجيل في موقع start.io وكيفية اضافة الاعلانات الى اللعبة لكسب المال

كما في الموقع السابق فعملية التسجيل سهلة وبسيطة جدا ما عليك سوى الدخول الى الموقع من هنا ومن ثم يظهر لك الموقع بواجهة بسيطة جدا يتيح لك التسجيل بطريقتين مختلفتين اما عن طريق الدخول مباشرة الى الموقع باستخدام باريدك الالكتروني او عن طريق ملئ استمارة التسجيل بادخال الاسم والبريد الالكتروني وكذلك الرقم السري كم في هذه الصورة :

الربح من الانترنت

عند التسجيل من موقع start.io يمكنك اذن اضافة اللعبة التي قمنا بانشائها سابقا وذلك عن طريق نسخ رابطها واضافته الى هذه الشركة الاعلانية من اجل توليد الشفرة الاعلانية التي سنضعها في مكان الاعلانات في الموقع السابق.

 الربح من الانترنت

   صناعة لعبة

    انشاء لعبة

ولفهم الموضوع بشكل واضح تابع معانا هذا الفيديو التوضيحي حيث قمت بشرح طريقة انشاء اللعبة وكذلك كيفية اضافة الاعلانات اليها بشرح تفصيلي ومبسط.



فيديو توضيحي لصناعة لعبة اندرويد والربح منها:


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-