ترجمة المواقع والمنتديات الاجنبية الى اي لغة

 ترجمة المواقع الالكترونية

بسم الله الرحمان الرجيم

كثير منا من يواجه مشاكل كثيرة عند تصفحه للمواقع والمدونات والمنتديات الاجنبية، حيث نجد صعوبة بالغة في فهم والبحث داخل هذه المواقع الالكترونية خاصة اذا كانت تلك المواقع لا تدعم اللغة التي نفهمها.

وهذا ما سنتطرق اليه في موضوعنا لدرس اليوم حيث ساتقاسم معكم طريقتين  مختلفتين لترجمة اي موقع الكتروني لاي لغة في العالم، وبهذه الكيفية سيسهل علينا التعامل مع جميع المواقع كيفما كانت لغتها الاصلية، لانه في غالب الاحيان نضطر الى زيارة المواقع والمدونات الاجنبية اما لشراء منتوج معين او لتحميل ملف او البحث عن معلومة وغيرها من الامور الاخرى التي قد نكون بحاجة اليها في مثل هذه المواقع.

وتمتلك معضم المواقع والمنتديات الاجنبية حق الاسد في عالم الانترنت من حيث الجودة والتقة في خدماتها حيث تعتبر بمثابة المصدر الموثوق في جميع المجالات، لذلك تستقبل ملايين الزيارات شهريا، وهذا لا يعني ان جميع المواقع الاجنبية مصدر ثقة وانه لا توجد مواقع عربية معتمدة، فبالفعل هناك مجموعة من المواقع العربية التي يمكنك الاعتماد والبحث فيها الا ان معضم الافكار التي تجدها في هذه المواقع مصدرها الرئيسي هي المواقع الاجنبية لذلك من الاحسن ان تقوم بالبحث عن المعلومة في مصدرها الاصل .



ترجمة المواقع عن طريق ترجمة جوجل Google Translate

هذه الكيفية فعالة وطريقة عملها سهلة للغاية حيث يكفيك فقط ان تقوم بنسخ رابط الموقع الذي تود ترجمته ومن ثم تقوم بلصقه في موقع ترجمة كوكل google translate  ثم تقوم باختيار اللغة التي تود اضهار الموقع بها ومباشرة ستظهر لك نافذة صغيرة من خلالها يمكنك الولوج  الى الموقع وستجده مترجم الى اللغة التي قمت باختيارها.

المشكلة الوحيدة في هذه الطريقة هي انه يجب عليك في كل مرة نسخ رابط الموقع الذي تود ترجمته ولصقه في موقع ترجمة غوغل google translate.

ترجمة غوغل

ترجمة المواقع عن طريق اضافة اداة ترجمة جوجل الى المتصفح

هذه الطريقة فعالة وتلقائية واالتي اعمل بها شخصيا فهي لا تحتاج الى نسخ ولصق، يكفيك فقط ان تقوم باضافة اداة ترجمة جوجل extension google translate الى المتصفح الذي تعمل عليه كيفما كان نوعه، ومن ثم ستقوم هذه الاداة بترجمة اي موقع اجنبي تقوم بالدخول اليه بشكل تلقائي كما يمكنك ايضا ان تتحكم في ترجمة المواقع الى اي لغة تريد من خلال هذه الاضافة.


مترجم المواقع

تحميل اداة ترجمة جوجل للمتصفج جوجل كروم Google Chrome

يمكنك تحميل اداة الترجمة لمتصفح جوجل كروم googgle chrome من هنا

تحميل اداة ترجمة جوجل للمتصفج فيرفوكس Firefox

يمكنك تحميل اداة الترجمة لمتصفح فيرفوكس Firefox من هنا
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-